يوسف النصيري من البداية إلى التألق في عالم كرة القدم

 مسيرة يوسف النصيري

يوسف النصيري من البداية إلى التألق في عالم كرة القدم

في سنة 2009 بدأت أكاديمية محمد السادس لكرة القدم في إقحام 25 طفلا ما بين 12 و13 سنة للتكوين في كرة القدم. وإلى يومنا هدا أنجبت الأكاديمية العديد من النجوم في مستوى عالي جدا كالحارس رضى التكناوتي، نايف أكرد، حمزة منديل، ويوسف النصيري.


يوسف النصيري إزداد في 1 يونيو سنة 1997 بمدينة فاس، ومن المغرب الفاسي إنتقل يوسف إلى أكاديمية محمد السادس في سن 12 سنة، وهناك تلقى تكوينه في مجال كرة القدم.


وبعد 6 سنوات إنتقل النصيري إلى ملقا الإسباني سنة 2015 حيث أول موسم له كان في الإعارة وشارك في المباريات الإعدادية، وفي أول مباراة له مع هدا الأخير سجل هدفين.


وسنة 2016 وقع على أول عقد إحترافي له بإنتقاله بشكل نهائي من أكاديمية محمد السادس إلى ملقا الإسباني بمبلغ 125 ألف أورو.


لعب يوسف النصيري سنتين ونصف في ملقا ما بين 2015 و 2018، وشارك في 41 مباراة وسجل 5 أهداف في جميع المنافسات.


في 17 غشت 2018 تم إنتقال يوسف من ملقا إلى لغانيس الإسباني ب 6 ملايين أورو، بطبيعة الحال قيمته السوقية إرتفعت بعد مشاركته مع المنتخب المغربي وإستطاع التسجيل على المنتخب الإسباني في كأس العالم.


في لغانيس إستطاع النصيري أن يتألق أكثر حيث فاز بجائزة أفضل لاعب في الشهر أمام لاعبين كبار في لاليغا.


في ظرف سنتين مع لغانيس لعب 53 مباراة وسجل 15 هدفا و4 أسيست، وبعد لغانيس جاء عرض إشبيلية والدي كان مغري بطبيعة الحال في صفقة قدرت ب 20 مليون أورو في عقد 5 سنوات، وهو لحد الآن يبصم على موسم جيد حيث سجل الهاتريك في مناسبتين ويزاحم لويس سواريز وليونيل ميسي على هداف الليغا الإسبانية.


بالنسبة للمشاركات الدولية مع المنتخب فيوسف النصيري لعب 7 مباريات مع المنتخب أقل من 20 سنة وسجل 3 أهداف. ولعب مبارتين مع المنتخب أقل من 23 سنة و 21 مباراة مع المنتخب الأول. 


يوسف النصيري عمره 22 سنة يلعب في خط الهجوم كرأس حربة ويمكن أن يلعب كجناح أيمن أو أيسر وقليل من المهاجمين من يمتلكون هده الميزة لأنه يلعب بكلتا القدمين، وهو سريع بالكرة أو بدونها ويتحرك كثيرا أمام المرمى وصعب أن يسقطه المدافعون في حالة التسلل وهو دائما ما يطلب الكرة خلف ظهر المدافعين.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق