الأسرع والأقوى صاروخ ماديرا كريستيانو رونالدو

مسيرة كريستيانو رونالدو 


الأسرع والأقوى صاروخ ماديرا كريستيانو رونالدو


ولد كريستيانو رونالدو في 5 فبراير من سنة 1985 بفوشال بجزيرة ماديرا حيث بدأ مسيرته الكروية في سن 11 عاما عندما إلتحق بأكاديمية سبورتينغ ليشبونة ، بعدها استطاع الصعود للفريق الأول سنة 2002 في سن 17 سنة .


وقد تألق كريستيانو رونالدو مع سبورتينغ لشبونة وهناك وجد أنظار السيرفيرغسون  والدي أخده لإنجلاتيرا وتحديدا لفريق مانشيستر يونايتد في صفقة قدرت ب 15 مليون يورو صيف 2003.


في سنة 2004 تألق رونالدو مع منتخب بلاده في اليورو الدي نظم في البرتغال حين وصل للنهائي ، وكان أمله التتويج بأول لقب في مسيرته الكروية ، ولكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن وخسر رونالدو ورفقائه المباراة ليتوج منتخب اليونان باللقب.


بعد هده النكسة بدأت إنجازات رونالدو حينما توج مع منشيستر يونايتد سنة 2008 بدوري أبطال أوربا والكرة الدهبية الأولى في مسيرته ، كما توج بالدوري الإنجليزي 3 مرات مع الفريق نفسه.


ومن هناك انتقل كريستيانو رونالدو إلى النادي الملكي ريال مدريد بصفقة قدرت ب 94 مليون يورو كأغلى صفقة في التاريخ .


أنداك انتقل رونالدو إلى الريال وعرف المجد مع النادي الملكي وفاز معه بدوري الأبطال 4 مرات 3 منها على التوالي وتوج كدالك ب 4 كرات دهبية ليكون ثاني أكثر لاعب يتوج بهده الجائزة بعد غريمه ليونيل ميسي ، كما توج بالعديد من الألقاب مع النادي الملكي كالدوري الإسباني وكأس ملك اسبانيا وكأس العالم للأندية .


وبعد دلك انتقل النجم البرتغالي صيف 2018 لفريق يوفنتوس الإيطالي ليتوج معه بالدوري الإيطالي والسوبر الإيطالي .


أما مع المنتخب وبعد نكسة اليورو 2004 لم يستسلم رونالدو وتحدى كل الصعوبات ليصل إلى نهائي اليورو سنة 2016 ليواجه المنتخب الفرنسي ، ورغم إصابته في تلك المباراة إلا أن الفوز كان من نصيب رفقائه ليتوج بأول لقب مع منتخب بلاده ، ليكرربدلك نفس الإنجازات بعدها ب 3 سنوات أي أنه فاز بدوري الأمم الأوروبية بنسختها الأولى ليكون ثاني لقب للدون مع المنتخب .


وسجل كريستيانو رونالدو في مسيرته الكروية أكثر من 700 هدف لينصب نفسه هدافا لكل الأوقات في دوري أبطال أوروبا وأفضل هداف في تاريخ ريال مدريد والمنتخب البرتغالي.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق