أفضل 10 هدافين في القرن 21

 ترتيب العشر هدافين 


أفضل 10 هدافين في القرن 21

نشر الإتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم قائمة الهدافين في العقدين الماضيين من القرن 21 من 2001 إلى 2020.


وتصدر مهاجم نادي يوفنتوس البرتغالي كريستيانو رونالدو القائمة برصيد 756 هدفا، متبوعا بغريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي 715 هدفا مع برشلونة ومنتخب بلاده.


واحتل المهاجم المخضرم لنادي ميلان السويدي زلاتان إبراهيموفيتش المركز الثالث برصيد 543 هدفا، بينما حل هداف أتليتيكومدريد ومنتخب أوروغواي لويس سواريز في المركز الرابع ب 489 هدفا.

وجاء من بعده نجم باييرن ميونيخ البولاندي روبرت ليفاندوفسكي الدي سجل 473 هدفا.


تكونت قائمة الفيفا من 10 لاعبين بالإضافة إلى اللاعبين العرب الدين تواجدو في القائمة.


ألكسندر درويتش : واحد من أفضل اللاعبين الدين حملوا قميص المنتخب السنغافوري، وتميز بكونه من أكبر اللاعبين في القارة الآسيوية. فهو لاعب أولمبي لاجئ وأحد أكثر الهدافين تسجيلا في تاريخ كرة القدم السنغافورية.

قلة من اللاعبين في أي مكان لديهم قصة مليئة بالعديد من التقلبات والإنعطافات والإنتصارات مثل ألكسندر دورويتش.

وقد حل اللاعب السنغافوري في قائمة هدافي الفيفا في القرن 21 في المركز العاشر برصيد 408.


إديسون كافاني : إيديسون روبيرتو كافاني  هو لاعب المنتخب الأوروغواياني ويلعب في مركز الهجوم مع منتخب الأوروغواي لكرة القدم، وحاليا يلعب مع منشيستر يونايتد مند مطلع الموسم، كما سبق له وأن لعب مع نادي باري سانجرمان الفرنسي.

وأصبح الهداف التاريخي للفريق الفرنسي برصيد 257 هدفا، والدي إنتقل له من الأراضي الإيطالية وبالضبط من نادي نابولي الإيطالي. وقد حل الأوروغواياني كافاني في المرتبة التاسعة في التصنيف برصيد 408 أهداف.


صمويل إيتو : واحد من أبرز اللاعبين الأفارقة الدين إحترفوا في الدوريات الأوروبية الخمس، ويعتبر إيتو هو هداف كأس الأمم الإفريقية التاريخي برصيد 16 هدفا.

حيث عاد وتجاوز كل الارقام بتسجيله 5 أهداف في كأس الأمم الإفريقية غانا 2008، ولعب لفريق برشلونة الإسباني وكان إيتو من أفضل اللاعبين في النادي الكطالوني من حيث تسجيل الأهداف.


فمجموع أهدافه مع فريقه السابق برشلونة هو 226 هدفا في 193 مبارة ، لينتقل بعد دلك إلى فريق أنتر ميلان، وتوج بدوري الأبطال مع الفريق الإيطالي.

جاء ترتيب اللاعب الكاميروني في المركز الثامن في تصنيف الفيفا برصيد 409 أهداف.


سيرجيو أجويرو : هو أحد أخطر المهاجمين القناصين على مستوى العالم، الدي يلعب في مركز رأس الحربة، فعلى الرغم من صغر حجم جسمه إلا أنه قادر دائما على لدغ الخصوم بأهدافه التي يسجلها دائما كلما سمحت له الفرصة.


فهدا المهاجم النحيف الدي لا يتعدى وزنه 70 كلغ، وطوله 173 سم هو المهاجم الأول لفريق منشيستر سيتي الإنجليزي الدي ينشط في الدوري الممتاز وكدلك المهاجم الرئيسي لمنتخب التانغو الأرجنتيني.

هدا المهاجم المميز الدي لايزال مطمع الكثير من الأندية حول العالم، سجل أكثر من 300 هدف مع الأندية التي لعب لها، منها أكثر من 100 هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز.


سيرجيو متزوج من جيانينا إبنة الأسطورة مارادونا، ومعروف عنه عشقه للغناء والموسيقى، وحل مهاجم السيتي في المركز السابع برصيد 421 هدفا.


علي الشفاق : حل اللاعب الدي ينتمي لجزر المالديف في القائمة التي أعلنتها الفيفا لأفضل عشر هدافين في القرن 21، حيث حل اللاعب في المركز السادس برصيد 465 هدفا.


روبيرت ليفاندوفسكي : الدولي البولاندي صاحب 32 عاما والمهاجم المميز لفريق البافاري باييرن ميونخ الدي حصد معه الموسم المنصرم كل الألقاب في إنتظار تحقيق السداسية عندما يخوض مواجهات الأندية الشهر القادم.


يشتهر اللاعب بتمركزه وبراعته الفنية وحسن الإنهاء. وينظر إليه على نطاق واسع بإعتباره أحد أفضل المهاجمين في جيله، بل ويعد في الوقت الحالي من أفضل المهاجمين العالميين في الساحة الكروية بالرغم من بلوغه سن 32 عاما، حيث حل البولاندي في المركز الخامس برصيد 473 هدفا.


لويس سواريز : هو أحد أهم اللاعبين الدين يشكلون القوة الضاربة لمنتخب الأوروغواي لكرة القدم.

لعب مع أياكس البولاندي وليفيربول الإنجليزي قبل أن ينتقل إلى صفوف العملاق الإسباني فريق برشلونة، ثم إلى فريق أتليتيكومدريد الإسباني الدي إنتقل له مطلع الموسم الحالي.


يعتبر واحدا من أفصل المهاجمين والهدافين في العالم، حيث حقق لقب هداف أوروبا بالإضافة إلى جائزة الحداء الدهبي مرتين.

حل سواريز في المرتبة الرابعة لقائمة الهدافين برصيد 489 هدفا.


زلاتان إبراهيموفيتش : واحد من أبرز المهاجمين عبر التاريخ وهو لاعب إستطاع ان يحقق ألقاب شخصية لا حصر لها، وكدلك التتويج بالكثير من البطولات المتنوعة مع عدد كبير من الفرق في الدوريات المختلفة.


زلاتان رياضي من طراز متميز بلا شك، إستطاع أن يحافظ على مستواه لسنوات طويلة جدا متغلبا على كل الصعوبات والإصابات والإنتقادات التي طالته، ليضع لنفسه تاريخا عظيما في الملاعب.


فإبراهيموفيتش لا يعرف الإستسلام ودائما ما يتحدى الظروف وكدلك منتقديه وينتصر عليهم جميعا.

معروف عنه تصريحاته النارية وإجاباته الغير متوقعة على الصحافيين، حيث يراه الكثير من الناس أنه شخص مغرور.


لعب للعديد من الأندية الأوروبية حيث بدأ مسيرته الإحترافية مع فريق أياكس الهولاندي لينتقل بعدها إلى الدوري الإيطالي ليلعب مع عدة فرق منها اليوفي وميلان والأنتر ثم بارس سانجرمان، ورحلة قصيرة إلى أمريكا ليعود بعد دلك من جديد إلى فريق ميلان الإيطالي، وقد حل السويدي في المركز الثالث برصيد 543 هدفا.


ليونيل ميسي : أعجوبة كرة القدم في القرن 21، واحد من أبرز اللاعبين الدين جلبتهم المستديرة في العقدين الأولين من القرن 21، لاعب إرتبط إسمه ليس فقط بالتتويج بالألقاب الفردية والجماعية، بل الأمر تجاوز هدا الحد، بوضع إسم اللاعب دائما في خانة المقارنة بالأفضل في تاريخ كرة القدم مع مواطنه الارجنتيني مارادونا الدي إفتقده كل محبي وعشاق كرة القدم.


مند فترة قصيرة حل اللاعب الأرجنتيني في المركز الثاني في تصنيف الفيفا برصيد 715 هدفا.


كريستيانو رونالدو : سجل رونالدو إجمالي 758 هدفا خلال 599 مبارة خاضها مع الأندية التي لعب لها ومع منتخب بلاده البرتغال بواقع 656 هدفا في 431 مبارة مع الأندية التي لعب بقمصانها، و202 هدفا في 168 مبارة مع المنتخب البرتغالي.


أحرز الدون رونالدو 450 هدفا خلال 438 مبارة مع فريق ريال مدريد الإسباني، بينما سجل 118 هدفا في 292 مبارة مع منشيستر يونايتد الإنجليزي، ودون 83 هدفا في 204 مبارة مع يوفونتوس الإيطالي، وسجل 5 أهداف في 31 مبارة لعبها مع سبورتينغ لشبونة البرتغالي.


وجاء اللاعب البرتغالي في المركز الأول في تصنيف الفيفا لأفصل 10 هدافين خلال القرن 21 برصيد 756 هدفا.

هدا التصنيف لم يغب عنه التواجد العربي حيث تواجد اللاعب بدر المطوع لاعب المنتخب الكويتي، ويلعب مع نادي القادسية الكويتي ولعب كدلك لأندية النصر السعودي وقطر القطري على سبيل الإعارة.

يعد المطوع من أكثر اللاعبين مشاركة مع المنتخب الكويتي ب 176 هدفا، كما يعد من أبرز اللاعبين في الخليج والشرق الأوسط وآسيا، وحل المطوع في المركز 27 في التصنيف برصيد 322 هدفا.


فراس الخطيب : إعتلا النجم السوري المعتزل دوليا فراس الخطيب قائمة أفضل هدافي كرة القدم في العشرين سنة الأولى من القرن الحالي، وبحسب الإتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، جاء الخطيب في المركزالأول عربيا و19 عالميا بعد تسجيله 344 هدفا بين عامي 2001 و2020.


كانت هده هي قائمة الإتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم لهدافي القرن 21.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق