أشرف حكيمي : قفزته من الفقر إلى أفضل لاعب في أفريقيا

 نبدة من حياة اللاعب المغربي أشرف حكيمي


أشرف حكيمي  قفزته من الفقر إلى أفضل لاعب في أفريقيا



تقدم الكرة العربية العديد من النجوم الدين يبدعون في الملاعب الأوروبية، ويمتعون كل متابعي كرة القدم حول العالم من خلال المستوى الراقي الدي يقدمونه في أقوى الدوريات العالمية.


من ضمن هؤلاء اللاعبين أشرف حكيمي لاعب نادي ريال مدريد وبروسيا دورتموند وأنترميلان وكدلك المنتخب المغربي.


فهو يقدم أداء مدهلا مند صعوده إلى الفريق الأول بالنادي الملكي، وخروجه على سبيل الإعارة إلى فريق دورتموند لينتقل بعدها إلى فريق أنتر ميلان الإيطالي تحت قيادة المدرب أنطونيو كونتي.


فكيف كانت معاناته قبل أن يصل إلى هده الشهرة وهدا المجد ؟


نشأت أشرف حكيمي:


أول مرة كان إستعداد أشرف حكيمي لإنطلاق تدريبه في نادي ديبورتيفو لكورونيا بالنادي المحلي، حيث إتخد أشرف خطواته الأولى في كرة القدم التنافسية، بينما أصبح فيها أقل جدية بشأن التعلم الأكاديمي.


في الواقع كان لاعب كرة قدم أكثر مما هو طالبا، فلم يوافق والد أشرف حكيمي في البداية، لكن لم يمضي وقت طويل قبل أن يتصالحوا مع حقيقة أنه وجد هدفا في كرة القدم، وهي رياضة يفضلون أن يلعبها الشاب بدلا من مشاهدته وهو يصبح مصدر إزعاج.


بدأت تدريباته بالنادي المحلي في فريق ديبورتيفو، وأصبح لاعب كرة قدم واعد فرضت موهبته جدب أنظار كشافة ريال مدريد، وقد تم إستقطاب أشرف حكيمي البالغ من العمر 8 سنوات أنداك إلى أكاديمية ريال مدريد، حيث بدأ التدريب مع بنيامين مدرب الأشبال في النادي قبل أن يكبر بما يكفي ليتم قبوله في فريق شباب.


وأثناء وجوده مع فريق الشباب كان إرتقاء أشرف حكيمي عبر الأعمار السنية سلسا، وكانت مهاراته رائعة وشخصيته مناسبة فقط للحصول على فرصة للمشاركة في الفريق الأول للنادي.


في عام 2016 صعد اللاعب حكيمي ضمن قائمة الفريق الأول ليشارك كبديل للاعب داني كارفخال وناتشو فيرنانديز في أغسطس عام 2017.


لعب أول مبارة له مع ريال مدريد يوم 29 من يوليو سنة 2016 في مبارة ودية ضد باري سنجرمان أثناء معسكر الفريقين في الولايات المتحدة الأمريكية.


دفع مدرب فريق ريال مدريد زين الدين زيدان بالمغربي أشرف حكيمي كأساسي في اللقاء الدي إستقبل فيه ريال مدريد نادي إسبانيول في الأول من أكتوبر عام 2017، ليكون أول ظهور رسمي لأشرف حكيمي بقميص ريال مدريد.


في 9 من دسمبر عام 2017 أصبح حكيمي أول لاعب عربي وإفريقي يسجل بقميص ريال مدريد في مبارة عرفت فوز الريال ب 5 أهداف على إشبيلية.


خلال دوري أبطال أوروبا 2017/2018 شارك في مبارتين وفاز ريال مدريد وقتها بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي و13 في تاريخ النادي.


في 11 من يوليو سنة 2018 وقع بروسيا دورتموند مع حكيمي بنظام الإعارة لمدة سنتين، وسجل هدفه الأول للنادي وأول هدف له في الدوري الألماني في مبارة فاز بها الفريق ب 7 أهداف مقابل 0. 


في 27 من سبتمبر عام 2018 ساهم أشرف حكيمي في صناعة 3 أهداف في مبارة واحدة لأول مرة في مسيرته بأداء رائع ضد أتليتيكو مدريد في أول ظهور له في دوري أبطال أوروبا مع دورتموند.


وفي مطلع الموسم الحالي إنتقل اللاعب المغربي من فريق ريال مدريد بعد إنتهاء إعارته مع فريق دورتموند إلى إنترميلان الإيطالي مقابل صفقة تعاقد بلغت نحو 40 مليون يورو بالإضافة إلى 5 ملايين يورو كمتغيرات.


وقد أصبح حكيمي أغلى مدافع يتعاقد معه أنترميلان في التاريخ وفق ما دكره موقع فوتبول الإيطالي.


إنجازات أشرف حكيمي مع الأندية التي لعب لها:


حقق اللاعب العديد من الألقاب الجماعية رفقة الفرق التي لعب لها في مسيرته الإحترافية، حيث حقق مع ريال مدريد في إسبانيا كأس ملك إسبانيا 2017، دوري أبطال أوروبا 2017/2018، كأس السوبر الإسباني 2017، كأس السوبر الأوروبي 2017، كأس العالم للأندية 2017. وحقق في ألمانيا رفقة بروسيا دورتموند كأس السوبر الألماني عام 2019.


أما عن إنجازاته الفردية فقد حصل على جائزة أفضل لاعب إفريقي شاب سنة 2018/2019.

الدوري الألماني كأفضل لاعب في الشهر ل 3 مرات.

جائزة الأسد الدهبي لأفضل لاعب إفريقي سنة 2019، تشكيلة العام في الكاف 2019، تشكيلة العام لأفريقيا من فرنسا فوتبول 2018/2019/2020.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق