الأسطورة والهداف التاريخي محمد البوساتي

مرعب الحراس من أبرزهم المرحوم الهزاز والزاكي بادو ومخلص .


إكتشفه المرحوم الصويري ولعب للكاك وعمره 17 سنة فقاده للتتويج بكل الألقاب .


في هذه السلسلة سنحكي عن أسطورة مغربية من مدينة القنيطرة ، هداف خرافي وتاريخي ، كان واحدا من جواهر النادي القنيطري منذ أواخر السبعينات ثم الثمانينيات ، والذي قاد الكاك العريق نحو التتويج بعدة ألقاب ، إنه الأسطورة محمد البوساتي الذي يعمل حاليا مستشارا للسيد علي الرماش رئيس النادي الرياضي القنيطري .


 بادو الزاكي و تمثال مايوركا  زوجة و جديد هدا الأسطورة


 محمد التيمومي-Mohamed Timoumi : اللدي أبكى المغاربة.


الأسطورة والهداف التاريخي محمد البوساتي


عزيز بودربالة : زوجة ومسيرة هدا اللاعب الكروية


منير الحمداوي : ألقاب مسيرته الكروية


هوهداف كل الأزمنة ، وأسطورة الهدافين المغاربة كلها ، صفات إلتصقت بمحمد البوساتي لاعب المنتخب المغربي ، والنادي القنيطري السابق ، الذي يعد أحد فلتات الكرة المغربية التي لم تتكرر في الملاعب .


البوساتي واحد من لاعبي الجيل المتوج باللقب الإفريقي الوحيد للكرة المغربية مع المنتخب الوطني سنة 1976 ، لكنه ربما لم يحظى بالتقدير اللازم ، ولم تستفد منه الكرة المغربية كما يجب .


في سن العشر سنوات داعب محمد البوساتي كرة القدم ، وانضم لفريق الحياة الصغيرة في أول مرة ، حيث أظهر قدراته الكبيرة في عالم المستديرة ، فرصدته أعين الخبراء .


انضم للعب مع النادي القنيطري الدي كان يشرف على تدريبه في تلك الفترة أحمد الصويري رحمه الله .


لعب محمد البوساتي أول لقاء له أمام الوداد البيضاوي سنة 1972 فأبان عن مستوى طيب ، وكنتيجة لهذا المستوى كسب البوساتي رسميته ضمن النادي القنيطري ، وليبدأ بعد دلك مسلسل المجد بالنسبة لهذا المهاجم النجم دون أدنى مبالغة .


إنطلقت موهبة محمد البوساتي في سن 17 من عمره بمدينة القنيطرة ، معلنا ظهور لاعب دو مؤهلات كبيرة في البطولة المغربية .


وقد تحول البوساتي لعنصر أساسي في تشكيلة النادي القنيطري في وقت قصير ، وقد أثار الرعب في قلوب العديد من الحراس الكبار كالراحل حميد الهزاز والأسطورة بادو الزاكي .


توج البوساتي مع النادي القنيطري ب 3 بطولات ، وأصبح الهداف التاريخي للبطولة المغربية ، حيث كان يشتهر بالضربات الرأسية ، وتميزت مسيرته بتسجيل رباعيات وحتى خماسيات .


أرقام محمد البوساتي تتحدث عنه ، فهو هداف البطولة المغربية ثلاث مرات 1977 ب 17 هدف  ، 1981   ب18 هدف و 1982 ب 25 هدفا .


نال البوساتي لقب البطولة وحقق المجد مع النادي القنيطري سنوات 1972 ، 1981 ، 1982 ، ومن تم لعب في نهائي دوري أبطال العرب سنة 1984 ، وقد تم إستدعاؤه كدلك للمنتخب المغربي سنة 1978 برسم إقصائيات كأس العالم بالأرجنتين وكأس إفريقيا بغانا وألعاب البحر الأبيض المتوسط 1979 .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق