ستيفن جيرارد الكثير من التنمر والقليل من التقدير

لماذا معظم من يشاهد صورة لجيرارد تكثر السخرية ؟


لنوضح قليلا : يعد ستيفن جيرارد واحد من أفضل 7 لاعبين وسط الميدان عبر التاريخ يحمل الرقم 8 ، وأيضا ضمن توب 15 الذين ارتدوا شارة القيادة .


لنعد قليلا للمباراة المشؤومة ضد تشيلسي ، قبل المباراة جسد ستيفن جيرارد ليس جاهزا للمباراة ، لكن هذا الأخير أصر على اللعب واستخدم المسكنات واستعمل حصص تدليك للحاق بالمباراة وتحقيق حلمه الوحيد المتبقي ( الدوري الانجليزي ) .


ستيفن جيرارد الكثير من التنمر والقليل من التقدير




وفي الأخير ومع الأسف انطبقت عليه مقولة الجسد لا يرحم  ، وللتأكد من صحة هذا الكلام يوجد فيلم وثائقي حول مسيرة جيرارد وأهم أحداث مسيرته اسمه make us dream .


قلنا سابقا أنه أكثر لاعب تكاملا ، أجل جيرارد استطاع اللعب في أربعة مراكز مختلفة ، المركز الاصلي 8 ولعب في الارتكاز 6 ، وأيضا لعب في خطة صانع ألعاب 10 ، وأخيرا لعب في مركز الظهير .


ومن جهة أخرى لنرى شخصية القائد جيرارد التي دامت لأكثر من 12 سنة ، وفي هذا السياق نذكر واحدة من أعظم come back حدثت خلال نهائي دوري الأبطال ، ومن لا يعرف نهائي اسطنبول ، ميلان مدجج بالنجوم في كل المراكز وليفربول تملك حوالي 6 نجوم فقط ، وبعد تقدم ميلان بثلاثية نظيفة وظن الجميع أن اللقب عائد في طائرة ميلانو ، أيضاً جيرارد كان مثقلا من كلام الصحف التي  تقول أن هذه المباراة ستحدد مصير اللاعب ، لأن تشيلسي قد قدمت عرضا ومورينيو كان من أكثر المصرين على جلبه .


في الشوط الثاني من المباراة سجل القائد هدف تذليل الفارق وكان أكثر اللاعبين تحركا وقطعا للكرة ، وبعدها أتى الهدف الثاني لليفربول ، اشتعلت المباراة والانجليز عادوا من بعيد ، ليفربول تضغط ، جيرارد داخل المنطقة ، ماذا حدث لقد تحصل على ركلة جزاء وأتى هدف التعادل .


فاز ليفربول باللقب لأن لديهم قائد لا ييأسو  لا ننسى مجهود الحارس دوديدك الجبار .


أرقام جيرارد :


يعد جيرارد ثاني أكثر لاعب مركزي تسجيلا للأهداف مساهمة بعد لامبارد

مع ليفربول .


  • 749 مباراة ، 191 هدف ، 144 اسيست ، 114 مباراة دولية ، و21 هدف .


  • حقق عشر القاب مع ليفربول منها دوري الأبطال والدوري الأوروبي و2 سوبر ، فقط البريميرليغ استعصى .


وننهي بالتصريح الشهير : " اذا توفيت خذوني وادفنوني فالانفيلد لأنه هو منزلي " .



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق